تساعد عطلة نهاية الأسبوع على تغيير الحالة المزاجية للفرد والتخلص من الطاقة السلبية وتجديد النفس لإستقبال أسبوع جديد من العمل، وفي مصر يوجد الكثير من الأماكن المناسبة لقضاء عطلة الأسبوع.

أجمل الأماكن لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مصر

  • إستكشف القاهرة القديمة

هذا هو المكان الذي توجد فيه عواصم مصر القديمة ويشمل أماكن الفن الإسلامي والقبطي واليهودي، وتعتبر القاهرة الإسلامية أهم ما يميز مصر القديمة، بإمكانك المشاركة في الكثير من الأنشطة التي تقام في تلك الأماكن كالحفلات الموسيقية والتصوير الفوتوغرافي.

إستكشف القاهرة الإسلامية في أفضل حالاتها، أبدء بموقف السيارات بالقرب من مستشفى الحسين، ثم قم بالسير على طول الطريق إلى سوق خان الخليلي حيث يمكنك التسوق، ثم قم بزيارة جامع الأزهر والحسين، واستكشاف بيت السحيمي، ثم التوقف لتناول الفطائر لدى فطاطرى الحسين، وتناول الشاي أو الكركديه البارد في مقهى الفيشاوي التاريخي، أو الإسترخاء في مقهى ومطعم زينب خاتون، قبل المتابعة إلى شارع المعز أحد أقدم الشوارع في مصر، والذي يضم جواهر إسلامية خفية.

ثم يمكنك إنهاء يومك في مقهى نجيب محفوظ، وحضور عرض التنورة في قصر الغوري (كل يوم سبت وأربعاء في الساعة 8:30 مساءً)، أو الذهاب لقلعة صلاح الدين قبل التوجه إلى حديقة الأزهر حيث يوفر منتزه الأزهر إطلالات رائعة على القاهرة الإسلامية، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي وقاعة للحفلات الموسيقية.

  • رحلة لأهرامات الجيزة

يأتي الناس من كافة أنحاء العالم لمشاهدة الأهرامات، والإستمتاع بالمشي حول الأهرام وركوب الخيل والجمال لإستكشاف المنطقة، وزيارة قارب الشمس المعروف بسفينة خوفو، ويمكنك إنهاء يومك بتناول وجبة الغداء في قرية فلفلة، أو اندريا المريوطية.

  • زيارة المتحف المصري

يمكنك إصطحاب أطفالك وعائلتك لزيارة المتحف المصري الذي يفتح أبوابه من التاسعة صباحًا وحتى السادسة ونصف مساءًا ما عدا يوم الجمعة يغلق المتحف أبوابه في الرابعة مساءًا.

  • زيارة واحة الفيوم

على بعد ساعة ونصف من القاهرة، يوجد في الواحة الكثير من الأنشطة المتنوعة، شلالات وادي الريان، والمشي على الكثبان الرملية، والإستمتاع برحلات القارب، والتوجه لقرية تونس لشراء الخزف أو قرية يوسف، والتخييم ليلًا في وادي الحيتان، وفي الفجر رؤية إنعكاس الشمس على التكوينات الصخرية.