تعتبر عطلة نهاية الأسبوع هي الوقت الخاص الذي يجمع كافة أفراد الأسرة، ويوجد العديد من الخطط للإستمتاع بعطلة نهاية أسبوع سعيدة مع العائلة من أجل زيادة الترابط الأسري بين أفراد العائلة الواحدة.

الإستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع مع العائلة

  • فعل الأشياء المحببة مع العائلة

من أجمل الأشياء التي يمكنك فعلها في عطلة نهاية الأسبوع الذهاب في جولة عائلية، أو مشاهدة الأفلام مع الأسرة، أو الطهي، أو حفلات الشواء الجماعية، أو لعب الألعاب الإلكترونية، أو المشاركة في مشروع فني، أو إعادة الرسم في غرف نوم الأطفال، أو تلوين الجدران.

  • الذهاب للتخييم

رحلة التخييم وسيلة غير مكلفة لقضاء العطلة مع العائلة فهي تعطي لعائلتك فرصة للإستمتاع بالهواء النقي، لا تحتاج غير مخزون من الطعام وخيمة وعدد قليل من الحقائب للنوم، يمكنك بناء معسكر، ومشاركة أفراد أسرتك في البحث والإستكشاف أو المشي معًا على الرمال، فهي فرصة مميزة لقضاء وقت محبب مع أفراد عائلتك.

  • زيارة الأقارب والأصدقاء

كثير من العائلات لديهم أقارب يعيشون في أماكن بعيدة عنهم مثل الأماكن الريفية، يمكنك إصطحاب عائلتك لقضاء العطلة عند الأهل والأقارب فهي من الفرص الرائعة للإستمتاع بوقت محبب مع العائلة وزيادة الترابط العائلي.

  • التخطيط للطهي

يمكنك دعوة الأصدقاء على العشاء أو الأقارب ودعوة الأطفال لمسابقات الطهي في الشرفة أو الفناء الخلفي لمنزلك، بإمكانك تحضير وجبات بسيطة وغير مكلفة كالدجاج المشوي أو الكفتة والهامبرجر.

  • التطوع

يمكنك إصطحاب عائلتك في نهاية الأسبوع للتطوع في نشاط إنساني، حيث يوجد الكثير من الأنشطة التطوعية اليوم وهي فرصة لتجميع الأسر والعائلات سويًا وقضاء بعض الوقت المحبب للنفس، مثل زيارة دور الأيتام أو دور المسنين أو المشاركة في توزيع الخدمات الإنسانية.

  • التسوق

نهاية الأسبوع فرصة لشراء أغراض المنزل المختلفة، يمكنك إعداد قوائم الشراء على مدار الأسبوع وتنفيذها في العطلة الأسبوعية.

  • تنظيم المنزل

عطلة الأسبوع فرصة لفعل الأشياء الكثيرة مع العائلة منها ترتيب وتنظيم المنزل وتغيير الشكل العام أو دهان المنزل أو الرسم في الشرفة والفناء الخلفي، أو ممارسة أعمال البستنة مع الأطفال، أو تنظيم الحديقة.